سفارش تبلیغ
صبا ویژن

کلام فی الحب الحزین

جمل رومانسیة وعاطفیة حزینة

علمنی حبک..أن أحزن

و أنا محتاج منذ عصور...لامرأة تجعلنی أحزن لامرأة أبکی بین ذراعیها مثل العصفور.. لامرأة.. تجمع أجزائی کشظایا البللور المکسور علمنی حبک.. سیدتی أسوء عادات علمنی أفتح فنجانی فی اللیلة ألاف المرات.. و أجرب طب العطارین.. 

و أطرق باب العرافات.. علمنی ..أخرج من بیتی.. لأمشط أرصفة الطرقات و أطارد وجهک.. فی الأمطار ، و فی أضواء السیارات.. و أطارد طیفک.. حتى .. حتى .. فی أوراق الإعلانات .. علمنی حبک.. کیف أهیم على وجهی..

ساعات بحثا عن شعر غجری تحسده کل الغجریات بحثا عن وجه ٍ..عن صوتٍ.. هو کل الأوجه و الأصوات أدخلنی حبک.. سیدتی مدن الأحزان.. و أنا من قبلک لم أدخل مدن الأحزان.. لم أعرف أبداً.. أن الدمع هو الإنسان أن الإنسان بلا حزنٍ ذکرى إنسان.. علمنی حبک.. 

کلام حزین عن الحب والفراق

أن أتصرف کالصبیان أن أرسم وجهک .. بالطبشور على الحیطان.. و على أشرعة الصیادین على الأجراس.. على الصلبان علمنی حبک.. کیف الحب یغیر خارطة الأزمان..

علمنی أنی حین أحب.. تکف الأرض عن الدوران علمنی حبک أشیاءً.. 

ما کانت أبداً فی الحسبان فقرأت أقاصیص الأطفال.. دخلت قصور ملوک الجان و حلمت بأن تتزوجنی بنت السلطان.. تلک العیناها .. أصفى من ماء الخلجان تلک الشفتاها.. أشهى من زهر الرمان و حلمت بأنی أخطفها مثل الفرسان.. و حلمت

بأنی أهدیها أطواق اللؤلؤ و المرجان.. 

علمنی حبک یا سیدتی, ما الهذیان علمنی کیف یمر العمر.. و لا تأتی بنت السلطان..

علمنی حبک.. کیف أحبک فی کل الأشیاء فی الشجر العاری.. فی الأوراق الیابسة الصفراء فی الجو الماطر.. فی الأنواء.. فی أصغر مقهى.. نشرب فیه، مساءً، قهوتنا السوداء.. علمنی حبک أن آوی.. لفنادق لیس لها أسماء و کنائس لیس لها

أسماء و مقاهٍ لیس لها أسماء علمنی حبک..

کیف اللیل یضخم أحزان الغرباء.. علمنی..کیف أرى بیروت إمرأة..طاغیة الإغراء.. إمراةً..تلبس کل کل مساء أجمل ما تملک من أزیاء و ترش العطر.. على نهدیها للبحارة..

و الأمراء.. علمنی حبک .. أن أبکی من غیر بکاء علمنی کیف ینام الحزن کغلام مقطوع القدمین.. فی طرق (الروشة) و (الحمراء)..

ایلیا ابو ماضی قـال: التی کـانت سمـائی فـی الـهوى صـارت لـنـفـسی فتی الـغـرام جهنما خـانـت عـهـودی بـعـدمـا مـلـکــتـهـا قـلبـی ، فکـیـف اطـیـق ان اتـبـسـمـا! قـلـت: ابـتسم واطـرب فلو قـارنـتهـا قـضـیــت عـمــرک کـلـه مــتــالــمــا!

أیها العشاق ابتسموا وحافظوا على عشقکم وزینوه بالابتسامة , وأما من فقد حبیبه فأقول له لا تحاول ان تعید حساب الامس وما خسرت فیه .. فالعمر حین تسقط اوراقه لن تعود مرة اخرى ..

ولکن مع کل ربیع جدید سوف تنبت أوراق أخرى .. فانظر الى تلک الاوراق التی تغطی وجه السماء .. ودعک مما سقط على الارض فقد صارت جزءاً منها.